الثلاثاء 2 مايو 2023 | 04:10 م

مبعوث البرهان يشدد على رفض السودان لأي تدخلات خارجية

شارك الان

قال السفير دفع الله الحاج علي، مبعوث رئيس مجلس السيادة السوداني، إن اللقاء الذي أجراه مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط كان لاطلاعه على التطورات في السودان.
وأضاف مبعوث رئيس مجلس السيادة السوداني، في مؤتمر صحفي بجامعة الدول العربية، عقد منذ قليل، أن زيارته للقاهرة تعكس استراتيجية العلاقة مع مصر، حيث التقى الوزير سامح شكري، للتأكيد على أهمية مصر بالنسبة للسودان.
وأكد، أن المجلس العسكري في السودان هو الجهة الشرعية، موضحًا أن القوات المسلحة استطاعت السيطرة على الأوضاع، وأن قوات الدعم السريع يحتمون في الشوارع والمنازل وبعض المستشفيات، حيث ألقى باللوم عليهم فيما آلت إليه الأمور من أوضاع إنسانية صعبة.
وتابع، أن السلطات في مجلس السيادة السوداني حريصة على نجاح عمليات الإجلاء لرعايا الدول، بالتنسيق مع كآفة السفارات وذلك للتخفيف من الأوضاع الإنسانية بالأراضي السودانية، مشددًا على رفض السودان لأي تدخل خارجي خاصة أن ما يحدث في البلاد شأن داخلي بحت.
وأكد السفير دفع الله الحاج علي، أن مجلس السيادة وافق على تحقيق هدنة، ولكن الانتهاكات تأتي من الجانب الأخر، موضحًا أن الهدنة ينبغي أن تأتي من قبل المؤسسات الإقليمية، سواء الجامعة العربية أو الاتحاد الأفريقي دون تدخل من جهات خارجية.